قصة لا تصح - موقع الشيخ جميل لافي  
  • Integer vitae nulla!

    بسم الله الرحمان الرحيم

    إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستهديه ونشكره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيّئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضلّ له ومن يضلل فلا هادي له، والصلاة والسلام على سيّدنا محمّد الصادق الوعد الأمين وعلى إخوانه النبيّين والمرسلين ....

  • Suspendisse neque tellus

    بسم الله الرحمان الرحيم

    إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستهديه ونشكره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيّئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضلّ له ومن يضلل فلا هادي له، والصلاة والسلام على سيّدنا محمّد الصادق الوعد الأمين وعلى إخوانه النبيّين والمرسلين ....

  • Curabitur faucibus

    بسم الله الرحمان الرحيم

    إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستهديه ونشكره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيّئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضلّ له ومن يضلل فلا هادي له، والصلاة والسلام على سيّدنا محمّد الصادق الوعد الأمين وعلى إخوانه النبيّين والمرسلين ...

الأربعاء، 6 مايو 2020

قصة لا تصح

*❖﴿«الشيـــخ جميـــل لافـــي»﴾❖*

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا : هذا المقطع وما فيه من حديث عن موسى عليه السلام لا يصح ولا سند صحيح له  ...  ❌
ثانيا : هو لم يعرف قراءة الاية بشكل صحيح حيث قال : فسوف يلقون غيا ( بضم الياء ) والصحيح ( بفتحها ) فالمعنى تغير بالكلية ❌
- وايضا قوله غي وادي في جهنم تستعيذ منه جهنم لا صح هذا القول ... ❌ فغي نعم واد في جهنم ولكن لم يصح ان جهنم تستعيذ منه ... ❌
ثالثا : الحديث ترضخ رؤوسهم بالحجارة لا يصح : (  ثم أتى - يعني النبيَّ - ( على ) قومٍ تُرضَخُ رؤوسُهم بالصَّخرِ ، كلما رُضِخَتْ عادت كما كانت ، ولا يفتُر عنهم من ذلك شيءٌ . قال : يا جبريلُ ! من ( هؤلاء ؟ قال : ) هؤلاءِ الذين تثاقلَتْ رؤوسُهم عن الصلاةِ المكتوبةِ ؟ فذكر الحديث في قصةِ الإسراءِ وفرْضِ الصلاةِ ... )
الراوي : أبو هريرة.
المحدث : الألباني.
المصدر : ضعيف الترغيب.
الصفحة أو الرقم: 315.
خلاصة حكم المحدث : ضعيف.
التخريج: أخرجه البزار (9518)، والطبري في ((تفسيره)) (17/337)، والبيهقي في ((دلائل النبوة)) (2/397) مطولاً. ❌
رابعا : الحديث الذي ذكره : ( من جمع بين صلاتين من غير عذر فقد أتى بابا من الكبائر  .. ) لا يصح وفيه كذاب في سنده ❌
( من جمعَ بينَ صلاتينِ من غيرِ عذْرٍ ، فقَدْ أتَى بابًا من أبوابِ الكبَائِرِ ) .
الراوي : عبدالله بن عباس.
المحدث : ابن حجر العسقلاني.
المصدر : الدراية.
الصفحة أو الرقم: 1/214.
خلاصة حكم المحدث : فيه حنش بن قيس، وهو واه جدا.
التخريج: أخرجه أبو يعلى (2751)، وابن حبان في ((المجروحين)) (1/281)، والطبراني (11/216) (11540) . ❌
( مَن جمَعَ بينَ صَلاتَينِ مِن غيرِ عُذرٍ فقد أتَى بابًا مِن أبوابِ الكبائِرِ. ) .
الراوي : -.
المحدث : الشوكاني.
المصدر : الفوائد المجموعة.
الصفحة أو الرقم: 15.
خلاصة حكم المحدث : في إسناده حسين بن قيس, كذبه أحمد .
 ( من جمع بين صلاتَين من غيرِ عذرٍ ، فقد أتى بابًا من أبوابِ الكبائرِ ) .
الراوي : عبدالله بن عباس.
المحدث : الألباني.
المصدر : ضعيف الترغيب.
الصفحة أو الرقم: 314.
خلاصة حكم المحدث : ضعيف جداً.
التخريج: أخرجه أبو يعلى (2751)، وابن حبان في ((المجروحين)) (1/281)، والطبراني (11/216) (11540) . ❌
- فمن أين يأتوننا بوعاظ من أشكال هذا الجاهل الذي يهرف بما لا يعرف  ... ‼
- او كلما اراد احد ان يشتهر ويحصد معجبين ومقاطعه تلف مواقع التواصل الاجتماعي يتسلق على الدين ليصل الى الشهرة على حساب الدين ويضلل عباد الله  ... ‼
- والله المستعان ولا حول ولا قوة الا بالله  ....
- والله اني أمضي الساعات الطوال في الرد على امثال هؤلاء الجهلة والمتعالمين وحتى أن وقتي لا يكفي للرد عليهم والله المستعان  ....
~*إډمــن... (🌼)*~

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق